دبي للسياحة تعرض موقعها الإلكتروني الجديد وتطبيق الهاتف الجوّال الخاص بها في جيتكس
أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري عن عرضها اليوم موقعها الإلكتروني الجديد وتطبيق الهاتف الذكي الخاص بها على هامش أسبوع جيتكس للتقنية، الحدث الأكبر لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا والذي يعقد بين الثاني عشر والسادس عشر من أكتوبر. وتأتي مشاركة الدائرة بأسبوع جيتكس للتقنية بهدف استعراض مزايا كل من الموقع الإلكتروني والتطبيق، وحشد آراء خبراء التكنولوجيا وردود فعلهم ضمن منصة حكومة دبي الذكيّة في قاعة الشيخ سعيد.
وقالت الدائرة فى بيان صحفى حصلت "مباشر" على نسخه منه أن تصميم منصة دائرة السياحة في دبي يتمحور حول الرحلة التّي يقوم بها الزائر من منظور رقمي تفاعلي يشمل إبراز السلوك المتّبع قبل وأثناء الحجز، وبعد ذلك عند وصوله إلى دبي. ويعرض الموقع الإلكتروني الجديد تجربة معززة تُبرز هوية مدينة دبي الجديدة، التّي تمّ الكشف عنها خلال معرض سوق السفر العربي في وقت سابق من هذا العام. كما يوفر الموقع تجربة أكثر تفاعلية، وإفادةً ومشاركةً للزوار بفضل المحتوى الغني المصمم لجميع فئات الزوار، بما فيها رجال الأعمال والسياح والمهنيين ووسائل الإعلام.
ويستعرض تطبيق الهاتف الجوّال ضمن مرحلة العرض الطريقة التّي من خلالها سيتاح للمسافر استخدام تكنولوجيا الهاتف المتحرك من أجل تعزيز تجربة السفر. ويتميّز هذا التطبيق بوجود مؤشر لتحديد الموقع يساعد المستخدم على الاطلاع على العروض الخاصة وعوامل الجذب في دبي باستخدام تقنية "بيكون" الجديدة.
وتؤكد هذه الخطوة على التزام فريق دائرة السياحة والتسويق التجاري بدعم الاستراتيجية التّي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مارس 2014، والتي تهدف إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية، كما تؤكد على التزامها بإطلاق مبادرات مستهدفة في جميع أنحاء المدينة، من أجل تعزيز تجربة زوّار المدينة.
وقال عصام عبد الرحيم كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: ’’يتوقع المسافر إلى وجهات عالمية اليوم أن يبقى على تواصل مع العالم أينما كان وفي أي وقت. ونحن في دبي ندرك أهمية هذه الحاجة، ونبذل جهودنا للاستجابة لها من خلال النهج الاستراتيجي المتبع على مستوى الإمارة والذي يهدف إلى ترسيخ مكانتنا كأصحاب ابتكار في قطاع التكنولوجيا‘‘.
وتابع كاظم: ’’إن مدينة دبي الرائدة في السياحة العالميّة، تسعى لتغدو الوجهة المفضلة للزوار، ولجذب أكثر من 20 مليون زائر سنويًا بحلول العام 2020. ومن أجل ذلك نسعى أن نكون رواد الابتكار في قطاع التكنولوجيا. إن وجودنا اليوم في معرض جيتكس تأكيد على التزامنا بدعم استراتيجية تحويل دبي إلى مدينة ذكية والذي سيساهم في تحفيز قطاع السياحة إلى المدينة‘‘.
واختتم قائلاً: ’’إن التكنولوجيا والاتصال هي من أهم العوامل التي تساهم في تعزيز القطاع السياحي وتوفير تجربة فريدة، وهذا ما يجسده اليوم موقعنا الجديد- سواء تم استخدامه من أجل الاستكشاف وتعزيز الخيارات قبل عملية الحجز، أو عند القيام بالحجز للحصول على برنامج رحلات خاص، أو القيام بجولة افتراضية عند الوصول إلى المدينة، أو لتبادل الخبرات الخاصة بالسفر مع الأصدقاء والعائلة من خلال وسائل التواصل الاجتماعيّ. ولا تؤثر التكنولوجيا في طريقة السفر فحسب، بلّ أيضًا في الخيارات التّي نقوم بها والأماكن والوجهات التّي نرغب بزيارتها. وهذا ما يجعل التكنولوجيا أهم العوامل التي تساهم في تعزيز التسويق والترويج‘‘.
تشارك دبي للسياحة في أسبوع جيتكس للتقنيّة. المنصة في قاعة الشيخ سعيد 3 (S2-S3/A21) في مركز دبي التجاري العالمي.
المصدر: بيان صحفي
Post a Comment
ما رأيك ..... شاركنا الرأي