المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
معظم الذين شملتهم الدراسة يعتقدون أن التقنية ستُحسّن القدرة على إدارة منازلهم مستقبلاً. من المصدر
كشفت دراسة حديثة من «مكافي»، الشركة المتخصصة في تقنيات حماية وأمن المعلومات والتابعة لشركة «إنتل»، بعنوان «الحماية الإلكترونية في عام 2025»، عن توقعات ورؤية المستهلكين للتقنية وأسلوب الحياة المستقبلية في عام 2025، والتأثيرات الناتجة عن التطور التقني المتسارع على الأشخاص والمنازل وأماكن العمل ووسائل المواصلات والأجهزة المحمولة، وكيفية تقاطع هذه التقنيات مع أمن المعلومات والخصوصية.
وشملت الدراسة آراء أكثر من 8000 مشارك حول العالم، يعتقد غالبيتهم أن التقنية والأجهزة الرقمية الحديثة ستحسن وبشكل كبير القدرة على إدارة منازلهم في العقد المقبل.
وضمت قائمة أبرز التوقعات إطلاق هواتف ذكية تتعرف إلى أصحابها من خلال مسح العين، ودفع ثمن المشتريات عبر بصمة الإصبع، وقيادة سيارات ذاتية القيادة في الطرقات، وانتشار مفهوم المطبخ الذكي المتصل بشكل كامل.
وحسب الاستطلاع الذي أجرته الدراسة، فإن 63% من المشاركين يشعرون بالقلق حيال ما ستكون عليه حالة الأمن الإلكتروني بعد 11 عاماً، إذ يعتبر نحو ثلثي المستهلكين أن سرقة الهوية والنقود والاحتيال هي أكبر مخاوفهم.
كما أظهرت الدراسة أن 73% من المستهلكين يخشون على أفراد أسرهم الوقوع ضحية لقراصنة الإنترنت، أو لأي تجربة سلبية أخرى، خلال العقد المقبل، خصوصاً مع ازدياد أعداد مواقع التواصل الاجتماعي ومستخدميها.
ويعتقد 68% من المستهلكين أن الساعات الذكية ستكون الأكثر شيوعاً، خلال السنوات الـ11 المقبلة، كما يتوقع مستهلكون مشاهدة تغييرات كبيرة في أماكن عملهم، خلال العقد المقبل.
معظم الذين شملتهم الدراسة يعتقدون أن التقنية ستُحسّن القدرة على إدارة منازلهم مستقبلاً. من المصدر
وشملت الدراسة آراء أكثر من 8000 مشارك حول العالم، يعتقد غالبيتهم أن التقنية والأجهزة الرقمية الحديثة ستحسن وبشكل كبير القدرة على إدارة منازلهم في العقد المقبل.
وضمت قائمة أبرز التوقعات إطلاق هواتف ذكية تتعرف إلى أصحابها من خلال مسح العين، ودفع ثمن المشتريات عبر بصمة الإصبع، وقيادة سيارات ذاتية القيادة في الطرقات، وانتشار مفهوم المطبخ الذكي المتصل بشكل كامل.
وحسب الاستطلاع الذي أجرته الدراسة، فإن 63% من المشاركين يشعرون بالقلق حيال ما ستكون عليه حالة الأمن الإلكتروني بعد 11 عاماً، إذ يعتبر نحو ثلثي المستهلكين أن سرقة الهوية والنقود والاحتيال هي أكبر مخاوفهم.
كما أظهرت الدراسة أن 73% من المستهلكين يخشون على أفراد أسرهم الوقوع ضحية لقراصنة الإنترنت، أو لأي تجربة سلبية أخرى، خلال العقد المقبل، خصوصاً مع ازدياد أعداد مواقع التواصل الاجتماعي ومستخدميها.
ويعتقد 68% من المستهلكين أن الساعات الذكية ستكون الأكثر شيوعاً، خلال السنوات الـ11 المقبلة، كما يتوقع مستهلكون مشاهدة تغييرات كبيرة في أماكن عملهم، خلال العقد المقبل.
Post a Comment
ما رأيك ..... شاركنا الرأي